لماذا أوقفنا قنواتنا على واتساب؟

يؤسفنا إعلام مشتركينا أننا أوقفنا قنواتنا على تطبيق واتساب (وهذا يشمل قنوات هارفارد بزنس ريفيو، وإم آي تي تكنولوجي ريفيو، ومن هم) بدءاً من 1 أكتوبر 2019.

لقد حققت قنواتنا نجاحاً منقطع النظير، حيث تمكننا من الوصول إلى جمهورنا حيث يقضي الكثير من وقته، وتقديم النصائح الهامة في عالم الإدارة وآخر أخبار التقنية. وقمنا بإضافة محتوى ذو فائدة وقيمة مضافة على ملايين المحادثات التي تتم على واتساب بشكل يومي.

ولكن، منذ فترة قريبة، أصدرت شركة فيسبوك (المالكة لتطبيق واتساب) تنبيهاً لكافة الشركات شرحت فيه أن الاستخدام الرئيسي للتطبيق هو للاستخدام الشخصي، من شخص لشخص. وهذا يستثني قانونياً الإرسال الجماعي بكافة أنواعه. قامت شركتنا بالتواصل مع مكتب فيسبوك الشرق الأوسط، وعلمنا أنهم يتفهمون أن وسائل الإعلام تختلف عن باقي أنواع الإرسال الجماعي، لكن عليهم تطبيق هذه القواعد لمحاربة الرسائل المزعجة والأخبار الكاذبة. وعلمنا أن فيسبوك يعمل بشكل متواصل لإتاحة الإمكانية لوسائل الإعلام لإرسال أخبارهم عن طريق واتساب، وما زال من غير الواضح إن كان هذا سيكون مدفوعاً أم مجانياً.

نعمل في الشركة من خلال مختلف منتجاتنا على بناء منظومة متكاملة قوية ومتينة للمحتوى العربي، وضمن هذا التوجه، نضمن أننا سنعمل بالطرق القانونية والمستدامة التي تتيح لنا بناء منتجاتنا وتحقيق أقصى استفادة لقرائنا.

ما الذي يمكن لمشتركينا عمله الآن؟

قمنا بنقل النصيحة الإدارية الأسبوعية من هارفارد بزنس ريفيو، لتصلكم عبر البريد الإلكتروني. يمكنكم الاشتراك من هنا.

كما سنقوم بإرسال النصيحة الإدارية أيضاً من خلال قناتنا على تطبيق تلغرام. يمكنكم الاشتراك هنا.

ونواصل إرسال مقالات إم آي تي تكنولوجي ريفيو من خلال النشرة الأسبوعية ونشرة الذكاء الاصطناعي. يمكنكم الاشتراك هنا.

وسنوافيكم لاحقاً بأفضل طريقة لاستخدام واتساب للاستفادة من هارفارد بزنس ريفيو وإم آي تي تكنولوجي ريفيو.

مع فائق محبتنا،

فريق عمل هيكل ميديا